الإقتصادالبيئة

مع SKYS تعيش توزر على إيقاع رياضة القفز بالمظلات

خلال تظاهرة  SKYS ، التي أقيمت في الفترة بين 27 أكتوبر إلى 27 نوفمبر 2021 ، في صحراء توزر ، شهدت المنطقة وتيرة حياة جديدة تجمع بين الأدرينالين والتمارين الرياضية العالية ، وهي السمات المميزة للرياضة المتطرفة. في الواقع ، تمكنت مجموعة Unisky Area بالشراكة مع المدرسة الكندية للقفز بالمظلات VOLTIGE ، من الجمع بين جميع المكونات لتجربة جديدة للسياحة البديلة.

 محور جديد للسياحة التونسية:

اجتذب هذا الاتجاه الجديد للسياحة البديلة جمهورًا كبيرًا جاء ليعيش تجربة فريدة في قلب الصحراء التونسية. وهكذا ، أتيحت الفرصة لما يقارب  500 مشارك تونسي لتحقيق تجربتهم الأولى في القفز بالمظلات ، وهي قفزة غنية بالمشاعر، تتيح لهم إمكانية ملامسة السماء وتجاوز حدودها مع الاستمتاع بإعداد استثنائي ومنظر جوي لا يقاس. لحظة وصفها جميع المشاركين بأنها أفضل تجربة في حياتهم والتي يرغبون في عيشها من جديد دون تردد.

في الواقع ، سواء كان المناخ أو المناظر الطبيعية المتاحة لتونس ، فإن جميع العوامل موجودة لجعل القفز بالمظلات فرصة ذهبية لاستغلالها في قطاع السياحة. علاوة على ذلك ، ساهمت تظاهرة SKYS في زيادة معدل إشغال الفنادق ، في افتتاح مطار توزر نفطة الدولي ، ولكن أيضًا في تعزيز الحرفيين من خلال الترويج للمنتجات المحلية داخل القرية السياحية الموجودة في موقع التظاهرة طوال هذه الفترة .

مزجت تجربة SKYS بين السياحة البديلة والسياحة الريفية والرياضة المتطرفة. من خلال تقديم نشاط رياضي غير مسبوق في تونس ، من خلال القفز المظلي المدني ولكن أيضًا عن طريق الابتعاد عن المناطق المعتادة والمكتظة في كثير من الأحيان. مبادرة يشجعها المتخصصون في السياحة والتي تولد طلبًا أكبر من السياح.

توزر: منطقة أكدت سمعتها الإيجابية.

تعد تظاهرة  SKYS أيضًا حدثًا دوليًا جمع العديد من الجنسيات و رحب بالسياح وعشاق الرياضة المتطرفة من فرنسا وبلجيكا وكندا ودبي. على هذا النحو ، عبر المشاركون إنهم كانوا متحمسين لهذه التجربة الأولى في توزر ، ولا سيما أنانتارا ومخيم المريخ ، حيث قدموا لهم ظروفًا يحلمون بها للقفز بالمظلات ، على عكس المناطق التي اعتادوا القفز فيها حتى الآن.

إلى جانب القفز بالمظلات ، تمكن المشاركون من الاستفادة من إقامتهم لاكتشاف الأنشطة الأخرى التي يمكن القيام بها في توزر مثل ركوب الدراجات الرباعية والتزلج على الكثبان الرملية وركوب الجمال وحتى اكتشاف فن ربط الوشاح ، مجموعة واسعة من الأنشطة مفتوحة للجميع وتسمح بإقامة رائعة.

SKYS ، نسخة ثانية مقررة في سنة 2022

في مواجهة النجاح والمساهمات التي قدمتها المنطقة لهذا النمط الجديد من السياحة البديلة والمستدامة ، فإن مجموعة Unisky Area مقتنعة بأن إصدارًا جديدًا من SKYS سيجعل الجميع سعداء.

في الواقع ، في بداية هذه التجربة الرائعة ، فكر جميع المبادرين في توحيد منظمي القفز بالمظلات حول هذه التجربة الأولى في تونس ،و خاصة منهم الجدد الذين جاءوا ليعيشوا لأول مرة هذه التجربة الاستثنائية .

على هذا النحو وفي مواجهة هذا الجنون لهذه الرياضة الجديدة ، تدعوك مجموعة Area  Unisky للقاء العام المقبل ، في النسخة الثانية من SKYS ، في مكان أكثر روعة مع المزيد من المفاجآت ، لجعل القفز بالمظلات ثقافة وطريقة حياة جديدة.

إقرء المزيد

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى