الإقتصادالبيئة

عرض نتائج المرحلة الأولى من برنامج اوروبا المبدعة في تونس 2018-2020

 

يسر مكتب أوروبا المبدعة تونس أن يقدم نتائج المرحلة الأولى من برنامجه في تونس خلال الفترة 2018-2020. وقد مكن برنامج أوروبا المبدعة خلال سنتين مختلف الجهات الفاعلة في القطاع الثقافي التونسي من الاستفادة من المساعدة والدعم لتحقيق مشاريعهم عبر دعوته لتقديم الترشحات.

برنامج أوروبا المبدعة: يهدف برنامج أوروبا المبدعة، الذي انظمت إليه تونس منذ جويلية 2017 ,إلى دعم القطاعات الثقافية و الإبداعية في 41 دولة عضو في البرنامج. بميزانية قدرها 46.1 مليار اورو للفترة 2014-2021 ,يهدف البرنامج إلى تعزيز القدرة التنافسية للصناعات الثقافية و الإبداعية الأوروبية في تنوعها و تقوية قدرات القطاع على تطوير منطق التعاون العابر للحدود و التوافق مع إقتصاد العصر الرقمي. مكتب أوروبا المبدعة تونس يتمثل دور أوروبا المبدعة تونس في إعلام الجهات الفاعلة في القطاعات الثقافية والإبداعية (الثقافة والإعلام) بالإمكانيات التي يوفرها البرنامج ومرافقتهم في تصورهم .

يلعب مكتب أوروبا المبدعة تونس دور الواجهة بين اوروبا وتونس ويقوم بالدعم والإعلام بالفرص التي تقدمها الدول الأعضاء في البرنامج للقطاعات الثقافية التونسية. المشاريع المدعومة: منذ إنضمام تونس، الدولة العربية و الإفريقية الوحيدة، إلى البرنامج سنة 2017 ,تم تحقيق 12 مشروع من خلال اليات الدعم التي يوفرها برنامج أوروبا المبدعة. مقسمة إلى برنامجين فرعيين، الثقافة والإعلام، و قد تمكنت المشاريع المختارة من الاستفادة من دعم قدره 77.655195 اورو خلال الفترة 2018-2020 . و ساهمت هذه المشاريع في التعاون مع 15 دولة عضو في البرنامج و39 هيكل أوروبي شريك للبرنامج.

 

لقاءات أوروبا المبدعة: من أجل تعزيز التعاون الثقافي بين تونس والإتحاد الأوروبي من خلال برنامج أوروبا المبدعة، سينظم مكتب أوروبا المبدعة تونس، يومي 27 و28 ماي 2021 في إطار فعاليات شهر اوروبا حدثا بعنوان “لقاءات أوروبا المبدعة” ستقدم هذه اللقاءات برنامج أوروبا المبدعة تونس والنتائج المسجلة في القطاع الثقافي التونسي و الأفاق المستقبلية مع مراعاة سياق التعاون بعد جائحة covid19. على إمتداد يومين، سيتم إنجاز حلقات نقاش بين مختلف ممثلي القطاع وتقديم المشاريع الممولة من البرنامج. و سيتم إختتام اليومين بعرضمن إنتاج “المجموعة التونسية مدينيا” وهي أحد المستفيدين من البرنامج تحت إشراف زياد الزواري.

 

إقرء المزيد

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى