البيئةصالون البيئة

الدورة الرابعة للصالون الدولي للزيتون وزيت الزيتون ومشتقاته

انتظمت اليوم الخميس 13 أفريل 2017، بمقر الديوان الوطني للزيت، ندوة صحفية للتعريف بالدورة الرابعة للصالون الدولي للزيتون وزيت الزيتون ومشتقاته “Med Mag Oliva 2017” التي ستنتظم من 20 إلى 23 أفريل 2017  بمعرض سوسة الدولي.

الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت، شكري بيوض، أكد في تصريح “للبيئة نيوز” أن الدورة الحالية للمعرض ستضم 120 عارضا من عديد البلدان منها إيطاليا وألمانيا وفرنسا وتركيا والجزائر وإسبانيا. مبيّنا أن المعرض فرصة للتعريف بقطاع الزيتون بتونس.

شكري بيوض تحدث عن حملة حماية غابة الزيتون ومداواتها. متوقعا أن يكون الموسم القادم طيبا.

أما عن أسباب ارتفاع أسعار الزيت، خصوصا خلال الموسم الحالي والموسم الفارط، فهي تعود، حسب محدثنا، إلى ارتفاع كلفة الإنتاج، مبينا أن السعر الداخلي يرتبط دائما بأسعار التصدير للخارج.

“متأكدين من نجاح هذه الدورة بما تتميز به عن السنوات الفارطة” هذا ما أكده شكري بيوض.

بسمية حمايدي، مديرة المعرض الدولي للزيتون وزيت الزيتون ومشتقاته، صرحت “للبيئة نيوز” أن دورة 2017 2017 تضم الإنتاج إضافة إلى ضمنها المعدات، مضيفة أن الصالون سيشهد حضورا تركيا، وألمانيا، واسبانيا، وجزائريا، وإيطاليا، وسوريا.

الصالون سيضم أيضا حلقات نقاش وحصص تذوق لزيت الزيتون التونسي، إضافة إلى مؤتمر علمي يثريه ثلة من باحثي زيت الزيتون بالتعاون مع باحثي معهد الزيتونة بصفاقس.

بسمة تحدثت عن الكثير من المشاركين الجدد، وعن باحثين جزائريين في زيت الزيتون لاكتساب التجربة التونسية.

“10 مشترين من سلطة عمان 10 شركات من المملكة العربية السعودية. هي شركات ترغب في اقتناء زيت الزيتون المعلب وغير المعلب إضافة إلى اكتساب الخبرة في ميدان التصدير والإنتاج”.

خاصية الدورة الحالية، حسب بسمة حمايدي، هي حضور الشركات المنتجة لزيت الزيتون، إضافة إلى ذلك فإن زوار المعرض هم زائرون قصد الاقتناء.

الصالون سيضم أيضا ندوات علمية وأياما علمية في قطاع زيت الزيتون على امتداد يومين (21 و22 أفريل). إضافة إلى القيام بدورة تكوينية في تذوق زيت الزيتون”.

 

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('send', 'pageview');