متفرقات

زياد العذاري : مشروع جنان مجردة بباجة متجدد وستكون له انعكاسات إيجابية على الجهة

عقدت لجنة قيادة “مشروع جنان مجردة بباجة” اجتماعا تحت إشراف زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بحضور ممثلي الوزارات والهياكل العمومية المعنية وأعضاء “شركة جنان مجردة”، وذلك لتدارس الخطوات العملية للتقدم في طريق تنفيذ المشروع خاصة على مستوى الدراسة الفنية.

وجدّد زياد العذاري بالمناسبة، التزام الوزارة بدعم المشروع والعمل على تنفيذه وإزالة كل العوائق الإدارية المتعلقة به باعتبار أهميته الاقتصادية والاجتماعية وما يتميز به من تجديد، كقرية ذكية إيكولوجية ستكون له انعكاسات إيجابية لا على ولاية باجة فقط بل على الجهات المجاورة ككل، وهو ما يعكسه طلب الوزارة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في أكثر من مرة تمديد آجال الهبة المتفق بشأنها لتمويل الدراسة، مشيرا في ذات السياق أن بعض الإشكاليات القائمة وخاصة منها تحديد الموقع ستحدده الدراسة الفنية التي ستنطلق قريبا.

وشدد زياد العذاري على ضرورة التزام كافة الأطراف المعنية بالمخرجات التي ستصدر عن الدراسة والصيغ والمكونات الممكنة للمشروع حتى يتم الانطلاق في انجازه في أفضل الظروف والآجال، داعيا إلى عقد اجتماع لجنة القيادة خلال منتصف شهر جويلية القادم يتم خلالها تقديم الإشكاليات والمقترحات كل في مجال تخصصه لإحالتها إلى مكتب الدراسات حتى ينطلق في إنجاز الدراسة وإتمامها في أفضل الآجال.

من جانبه أعرب بالقاسم المازني، مدير شركة جنان مجردة وأعضاء الشركة عن ارتياحهم للتقدم المسجل في سلسلة الاجتماعات المنعقدة مع الوزارة حول المشروع، مثمنين دور وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في مرافقة هذا المشروع الطموح والجهود المبذولة لإنجاز الدراسة الخاصة به والتنسيق مع باقي الأطراف المعنية.

وأكد بالقاسم المازني استعداد الشركة للتفاعل إيجابيا مع ما ستفرزه الدراسة الفنية من مخرجات تراعي مصالح كافة الأطراف المعنية وتساعد في إنجاز المشروع.

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');