التغيرات المناخية

وزارة البيئة : الاستعداد للمؤتمر الإقليمي للنهوض بالمنظومات الواحية بمنطقة شمال افريقيا وموريتانيا بتوزر

انعقدت اليوم السبت 13 أفريل 2019 ، جلسة عمل بمقر وزارة البيئة والشؤون المحلية ، حول احكام التنسيق لتنظيم المؤتمر الإقليمي للنهوض بالمنظومات الواحية بمنطقة شمال افريقيا وموريتانيا ، الذي سينعقد خلال الأسبوع الثالث لشهر ماي 2019 بمدينة توزر .

وقد اشرف على الجلسة وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي وكاتبة الدولة للشؤون المحلية والبيئة بسمة الجبالي ، بحضور ممثلين عن وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة الشؤون الثقافية والبنك الدولي ومرصد الصحراء والساحل .

وابرز الوزير بابمناسبة أهمية الواحات ودورها البيئي والاجتماعي والثقافي وضرورة دعم الجهود لحمايتها ومزيد تثمينها ودعم تاقلمها مع ظاهرة التغيرات المناخية في إطار برنامج إقليمي هام يخص كافة دول المنطقiة بدعم من جهات التمويل المختصة .

وبين ان هذه المبادرة التي من شأنها دعم المجهودات الوطنية في مجال العناية بالمنظومات الواحية وفق نظرة شمولية ومتفتحة قابلة لتعبئة موارد هامة من التمويلات الدولية في شكل هبات والمتوفرة في إطار تمويل برامج الاتفاقيات الدولية وخاصة منها المتعلقة بالتغير المناخية والتاقلم والتنوع البيولوجي ومكافحة التصحر .

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');