أخبارالفلاحة

احداث مركز نموذجي للتكوين بسيدي بوزيد حول استعمال الطائرات دون طيار

لتجميع المعلومات الزراعية ومتابعة تاثيرات تغير المناخ

 

 في إطار دعم التعاون التونسي الكوري والبنك الإفريقي للتنمية في المجال الفلاحي والسهر على حسن تنفيذ المشروع النموذجي بسيدي بوزيد والمتعلق باستعمال الطائرات دون طيار في إدارة المشاريع الفلاحية، تم امضاء   اتفاقية بين الجانب التونسي والجانب الكوري حول تدعيم برنامج الطائرات دون طيار في القطاع الفلاحي، اشرف عليها وزير الفلاحة، سمير الطيب.  وفي هذا الشان، افاد وزير الفلاحة ان إدخال الطائرات دون طيار في الاستعمالات الفلاحية تلعب دورا هاما في حماية القطاع ومقاومة الاوبئة. كما تسهام في تجميع المعلومات الزراعية،متابعة تأثير التغيرات المناخية ومتابعة الانتاج الزراعي والتنوع البيولوجي.

يشار الى انه تم في مرحة أولى احداث مركز وقتي للتكوين النظري والتطبيقي لقيادة طائرات دون طيار بالمعهد الوطني البيداغوجي للتكوين الفلاحي المستمر بسيدي ثابت، حيث تم منح تونس 04 طائرات دون طيار من قبل الجانب الكوري،  وستشمل  المرحلة الثانية بعث مركز اقليمي للطائرات دون طيار للتدريب والمراقبة والبحث بسيدي بوزيد.

 

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid', 'linkid.js'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');