متفرقات

تتويج الفائزين بالجائزة العربية، مصطفى عزوز لأدب الطفل

 

كشف البنك العربي لتونس ومنتدى أدب الطفل عن أسماء المتوجين بالجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل 2019 وذلك في حفل بهيج انتظم مؤخرا بالعاصمة وسبقته لأول مرة ورشة للايقاظ الفكري نالت اهتمام الحاضرين من أطفال وضيوف ومبدعين وأحرزت الأساتذة منيرة الدرعاوي من تونس الجائزة الأولى للقصة وقيمتها 8 آلاف دينار تونسي عن قصتها «اسمه أسمر» فيما كانت الجائزة الثانية من نصيب المصري الدكتور أحمد قرني محمد شحاتة عن قصته «لعبة الطائر العجوز» أما الجائزة الخاصة بالقصة التاريخية وقيمتها 8 آلاف دينار تونسي فذهبت إلى الدكتور لطفي الحجلاوي من تونس عن مؤلفه «أسد الرؤوس الثلاث»..

من جهة أخرى وزعت جائزتان تشجعيتان بقيمة 500 دينار على كل من التلميذة مسرة بن ناصر أصيلة بلدة طنبار بقبلي عن قصتها «أبصرتم الذرة ولم تبصروا عيوبكم» والتلميذ أحمد عيسى من صفاقس عن قصته «رجل الأحلام»..

جدير بالذكر أن لجنة التحكيم برئاسة الدكتور محمد آيت ميهوب تركبت من عضوية الناقدة والجامعية جليلة طريطر والشاعر والروائي حافظ محفوظ والروائية والجامعية سعدية بن سالم والشاعر والقاص الهادي الخضراوي ..

 

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid', 'linkid.js'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');