الماء

الإنطلاق في دراسة تأهيل المنظومة المائية بأولاد سليط من ولاية سليانة

  

تناول النقاش الذي جمع كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري، عبد الله الرابحي، ووالي سليانة والنواب زهير الرجبي ونور الدين المرابطي  والمندوب ورؤساء بلديات الكريب وبورويس وبعض المستشارين البلديين وممثلين عن اتحاد الفلاحين واتحاد الشغل إلى جانب الإدارة العامة للهندسة الريفية واستغلال المياه والشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه في اطار متابعة خطة تامين التزود بالماء الصالح للشرب لصائفة 2019، نقاطا هامة تعلقت أساسا ب:

– الإنطلاق في تدعيم منظومة بورويس عن طريق بئر سيدي بورويس خلال فترة لا تتجاوز شهر (تجديد الشبكة وربط البئر). وفي  دراسة تأهيل المنظومة المائية بأولاد سليط على أن لا تتجاوز مدّتها 8 أشهر وأن تتكفل الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بمدّ المندوبية بكراس الشروط وذلك قصد برمجة إحالتها بعد الإنجاز واستكمال شروط الإحالة للتصرف فيها من طرف الشركة. وفي هذا السياق، تتكفل الوزارة بتوفير الإعتمادات لهذه الدراسة، الى جانب فتح اعتمادات تكميلية بقيمة 600 ألف دينار في نطاق برنامج إستثنائية.

– بالإضافة الى الشروع في تشغيل المنظومة بأولاد سليط بعد تكوين هيئة تسييرية وقتية على أن تتعهد الأطراف الحاضرة بفض الإشكاليات التي يمكن أن تطرأ وبرمجة عقد جلسة متابعة في غضون 20 يوما للنظر في مدى تقدمها المقترح.ودراسة الجمعيات المائية حالة بحالة مع توزيع الأسباب والمسؤوليات وفضّ الإشكاليات المعترضة في ظل ارتفاع المديونية.

 

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');