أنشطة وتظاهراتمبادرات

القيروان :مهرجان “فنون الفرجة “يعيد الأمل في الثقافة ببوحجلة

بلاغ صحفي

 

ينظم مهرجان “فنون الفرجة ” دورته الرابعة تحت شعار “الفرجة ثقافة وانفتاح” ، وذلك من 21 الى 24 مارس الجاري . هو برنامج ثري ومتنوع في انتظارك بمدينة بوحجلة القيروان ،وستكون فلسطين ضيفة شرف المهرجان وذلك بعرض للكاتبة الفلسطينية “ثورة حوامدة ” لكتابها “جنة لم تسقط بعد” .

ولأحباء الموسيقى موعد ا يوم 21 مارس 2019،  مع عرض مجموعة “البحث الموسيقي” الى جانب عرض لمجموعة الايقاع بالجم وماجورات قصر هلال وتكريك عدد من رموز الفن وهم “الفنان الشاب نضال الغريبي وثورة حوامدة من فلسطين ومحمد ساسي القطاري . كما يتضمن المهرجان عروضا متنوعة منها عرض “توحشت” لثريا البوغانمي و”كيفنك” لامال العويني و”تجرأ”للمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالكاف وذلك يوم الجمعة 22 مارس . اما يوم السبت 23 مارس ،بالاظافة الى عرض الكاتبة الفلسطينية ثورة وحوامدة والذي سيكون من تقديم “المنصف الوهايبي” الى جانب عرض “باب غدر” مسرحية من اعداد جمعية التنشيط والفنون بالكاف .ولمحبي الممثلة القديرة وحيدة الدريدي لهم لقاء معها في عرض “حكايات من نجع دريد”.

الاختتام سيكون يوم 24 مارس بعرض “ملحمة الخضراء” ارض الطرهوني وتكريم للفنانة المسرحية الكبيرة دليلة المفتاحي.حاول مدير مهرجان فنون الفرجة هذه السنة تقديم برنامج متنوع وهادف ومنفتح على عديد الثقافات ،سعيا منه الى تغيير صورة بوحجلة من ولاية القيروان التي لم تذكر سوى في اخبار الحوادث وارتفاع عدد منتحريها من الاطفال والشباب.

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid', 'linkid.js'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');