أنشطة وندواتالماء

شهر الماء بولايتي القيروان وسيدي بوزيد: المدرسة النواة الاولى للتربية على ضرورة الاقتصاد في الماء

 

التربية على المحافظة على الموارد المائية وتلقين الاطفال على حسن استعمال الماء هو رسالة التظاهرة التي نظمتها وكالة التعاون الفني الالماني بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري يوم 14 مارس 2019 بمدرسة سواكت بمنطقة الناظور ولاية القيروان.
شمل برنامج التظاهرة ورشات رسم ومطالعة وفقرات تنشيطية لقيت تفاعل الاطفال الذي عبروا على الماء مصدر الحياة ولا بد من المحافظة عليه.
تمثل المدرسة النواة الاولى للتاثير في الاطفال وتكوينهم التكوين السليم. في هذا الاطار، كان للاطار التربوي تدخل بين فيه ان الوكالة قد احسنت اختيار المدرسة لنشر معلومة الاقتصاد في الماء والتوجه للاطفال كعناصر هامة.
يشار الى ان شهر مارس هو شهر الماء حيث قامت وكالة التعاون الالماني ببرمجة مجموعة من التظاهرات والاحتفاليات من 14 مارس 2019 الى غاية 25 من نفس الشهر بولايتي سيدي بوزيد والقيروان، بهدف تشريك كل الأطراف المساهمة في الاقتصاد في الماء وضرورة المحافظة عليه.
تشمل البرنامج حملات توعوية وتحسيسية موجهة لمختلف شرائح المجتمع المدني، خصوصا الأطفال الى جانب فقرات تحتوي على حكاويات وخرافات وفقرات تنشيطية وبرامج تربوية منها الرسم والغناء والمسابقات بالإضافة الى ندوات علمية ولقاءات صحفية يحضرها عدد كبير من مكونات المجتمع المدني، وممثلين عن السفارة الألمانية بتونس الى جانب هياكل عن المندوبيات الجهوية للفلاحة بالقيروان وبسيدي بوزيد.

 

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');