متفرقات

تونس تشارك في الدورة 9 لصالون البترول في منطقة شمال إفريقيا

تشارك تونس في الدورة 9 لصالون البترول في منطقة شمال افريقيا ، الذي انطلقت فعالياته بوهران (الجزائر) بمشاركة 570 عارض و850 مندوب و125 محاضر جاؤوا من 40 بلدا .

ويمتد الصالون، الذي ينتظر أن يرتاده 28 الف زائر ، على مساحة 15 الف متر مربع، تمت تهيئتها لاحتضان 570 عارض من المهنيين الناشطين في مجالات الطاقة والنفط علاوة على مجالات فرعية اخرى تتصل بالقطاع (الهندسة وعلوم الجغرافيا والصناعة الالكترونية والكهرباء وانابيب النفط ومصنعي التجهيزات وخدمات النقل…) من القطاعين العمومي والخاص .

وتحضر الصالون كبرى الشركات العاملة في قطاع النفط مثل “بتروفاك” و “طوطال” و “وسوناتراك” و “وسونلغاز” و”اكينور” و”بتروجات” و”سيمنس” .

ويمثل تونس في هذه التظاهرة الهامة ، وفد عن المؤسسة التونسية للانشطة البترولية الى جانب بعض المؤسسات الخاصة .

ويتطلع منظمو الدورة 9 لصالون البترول في منطقة شمال افريقيا “ناباك” ، التي تتواصل الى 13 مارس 2019 ، الى ان يبقى هذا الموعد واجهة لاحدث المستجدات في القطاع .

كما يشكل موعدا لتقديم المعلومات الضرورية للمسيرين في القطاع للتحاور بشأن التطورات الصناعية والتجارية والتكنولوجية والتباحث حول تحديات البحث حول مجمل سوق وصناعة الطاقة .

ويتيح الصالون ، ايضا ، فرصة للمهنيين للقاء اصحاب القرار في القطاع والمقارنة بين مختلف المنتوجات والخدمات المقترحة في السوق واستكشاف الابتكارات والتكنولوجيات الحديثة .

ويتناول صالون “ناباك 2019” ، في بعده الاكاديمي ، جملة من المواضيع في اطار ندوات على مدى ثلاثة ايام مثل “فرص الاستثمار في شمال افريقيا في قطاع المحروقات” و”قيمة التحول الرقمي لصناعة النفط والغاز” و”سلامة التزويد بالغاز وتاثير الطاقات المتجددة” .

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('send', 'pageview');