السياحة الإايكولوجية

وزير السياحة يعلن زغوان عاصمة للسياحة البديلة

أعلن روني الطرابلسي، وزير السياحة والصناعات التقليدية، أن زغوان يمكن أن تكون عاصمة للسياحة البديلة، وذلك خلال زيارة عمل أداها إلى ولاية زغوان، بحضور والي الجهة صالح مطيراوي وعدد من نواب الشعب، اطلع خلالها على عدد من المسالك والمنشآت السياحية والمواقع الأثرية بالجهة.وأكد الوزير، أن هذا القرار يأتي نتيجة لما تزخر به الجهة من معالم أثرية وطبيعية وثقافية وبيئية كبيرة مشيرا إلى أن وزارة السياحة والصناعات التقليدية وهياكلها ستعمل على تفعيل هذا القرار عبر تثمين المخزون التراثي لزغوان والترويج له على المستويين الداخلي والخارجي.

كما شدّد روني الطرابلسي على ضرورة استغلال معبد المياه بشكل جيّد وتوظيفه لتطوير وتنويع المنتوج السياحي بالجهة واصفا هذا المعلم الأثري بالياقوتة التي تستوجب العمل أكثر من أجل أن تكون ولاية زغوان وجهة سياحية متميزة للتونسيين وللأجانب.
ودعا الوزير، في ذات السياق، السلط الجهوية والمحلية إلى تنظيم تظاهرة ثقافية هامة خلال هذه الصائفة تكون في حجم عاصمة السياحة البديلة وحث شباب وأبناء الجهة على الإستثمار في السياحةالبديلة وفي الصناعات التقليدية بما يمكن من التقليص من البطالة وتحقيق التنمية للجهة.

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');