أنشطة وتظاهراتالبيئة

كاتبة الدولة للبيئة : ظاهرة انجراف الشواطئ غير مطروحة بسواحل جربة اجيم

قالت كاتبة الدولة للشؤون المحلية والبيئة بسمة الجبالي ان مسالة انجراف الشواطئ غير مطروحة بهذه السواحل على خلاف بقية سواحل الجزيرة وخاصة بالمناطق السياحية بحومة السوق وميدون.

وأعلنت لدى معاينتها الشريط الساحلي لمعتمدية جربة اجيم من جهة الشيخ يحيى والدار البيضاء، عن منح البلدية الموافقة المبدئية لانجاز فسحتين شاطئيتين بالشيخ يحيى والدار البيضاء في اطار مشاريع التنمية المندمجة بكلفة 400 الف دينار مع احترام شروط الاشغال الوقتي للملك العمومي البحري بعدم إقامة بناءات بالصلب والمحافظة على المنظر العام والمدخرات البيئية على الشواطئ.

وأعربت عن استعداد وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي لمساعدة البلدية في التدخل بجزء من الشاطئ لانجاز اشغال تغذية بالرمل خاصة واحداث شاطئ عمومي يمثل متنفسا لاهالي المنطقة مع منحه الاولوية ليكون في جزء منه جاهزا في الصائفة المقبلة.

كما أعلنت كاتبة الدولة عن دراسة ملف مقترح للبلدية باستغلال جانب من الملك العمومي والشريط الساحلي لإقامة مشاريع شراكة بين القطاع العام والخاص في اطار لزمة واستغلال طويل للمنطقة بما ينمي موارد البلدية شرط استغلال مستدام للشواطئ.

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');