أخبارمتفرقات

كاتب الدولة للخارجية التونسية يفتتح رفقة نظيره الياباني بطوكيو أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليابانية

أشرف كاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري باش طبجي في طوكيو يومي 6 و7 فيفري 2019 رفقة نظيره الياباني Masahisa Sato، على أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليابانية التي خصصت لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في مجالات التنموية والتجارة والتعليم العالي والبحث العلمي والفلاحة والموارد المائية والطاقة.

وأكد الطرفان بالمناسبة على أهمية الإعداد الجيد للاستحقاقات الثنائية القادمة، ومنها بالخصوص اجتماع لجنة الحوار الأمني والمفاوضات الخاصة بالاتفاقيات الخاصة بتطوير الاستثمارات وحمايتها وبتفادي الازدواج الضريبي وبتطوير مشاريع البنية التحتية، بالإضافة إلى تنظيم منتدى اقتصادي بمناسبة الدورة السابعة لقمة “التيكاد” التي ستحتضنها اليابان  موفى شهر أوت القادم.

والتقى كاتب الدولة خلال الزيارة كلا من وزير الشؤون الخارجية الياباني  Taro Kono والمستشار الخاصّ للوزير الأوّل الياباني Kentaro Sonoura، اللذين أكدا مجدّدا التزام اليابان بمواصلة دعم البرامج التنموية  في تونس وتشجيع الاستثمارات اليابانية بها.

كما أشرف كاتب الدولة على ندوة اقتصادية نظمتها سفارة تونس بطوكيو، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA والمنظمة اليابانية للتجارة الخارجية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO خصصت للتعريف بفرص الاستثمار في تونس في القطاعات ذات الأولويّة على غرار صناعة مكوّنات السيّارات والتكنولوجيات الحديثة والطاقات المتجددة.  كما أجرى السيد صبري باش طبجي لقاءا بأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية التونسية اليابانية.

 

 

 

 

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');