أخبارأنشطة وندوات

مهرجان دوز الدولي في دورته 51 يحول الصحراء القاحلة الى مصدر للابداع

ويستقطب دول أجنبية وعربية

 

كيف يمكن أن تتحول الصحراء القاحلة الى مصدر للإبداع؟ كيف يمكن ان يتحول المناخ على قساوته من البدوي الى الحياة؟ كيف نخلق صورة جديدة للجنوب التونسي لكي يستقطب زوار وسائحين من تونس وخارجها؟ كانت هذه ابرز النقاط  التي طرحتها الهيئة المديرة لمهرجان دوز الدولي،  امس خلال الندوة الصحفية التي انعقدت للغرض. يحضر المهرجان في دورته 51 دول عديدة على غرار الخليج، واليابان والسعودية والصين ومصر وامريكا   لاكتشاف تصور ورؤية جديدة للجنوب التونسي.

في تصريح للبيئة نيوز، قال الناطق الرسمي باسم المهرجان، البشير بوشطولة، ان البرنامج سيكون متنوع وحافل بالندوات الفكرية والعروض الفنية باعتباره يترجم عراقة المهرجان وصلابته طيلة سنوات على تنظيمه. وتابع بالقول ان الدورة 51 منفتحة على الدول الخليج والاجنبية وهو ما من شانه ان يسوق للجنوب التونسي كقاطرة للسياحة والاستثمار.

ومن جهته، صرح الكاتب العام للمهرجان، عبد المجيد بوخريص، ان الميزانية  لهذه الدورة تترواح بين 390 الف دينار و400 الف دينار كما ستكون الاقامة والاستقبال في احسن الظروف. “دوز وعراقته يرحب بكل ضيوفه من تونس وخارجها ونحن حريصون على توفير كل الظروف الطيبة لاننا نؤمن بديمومة واستمرارية هذا الحدث التاريخي.

 

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');