بيئة وصحةمبادرات

وزارة التجهيز:التسريع في إنجاز عدد من المشاريع الصحية الكبرى بمختلف الجهات

في إطار متابعة تنفيذ انجاز عدد من المشاريع الصحية الكبرى في مختلف جهات الجمهورية، انعقدت يوم 22 نوفمبر 2018، جلسة عمل بمقر وزارة التجهيز، تحت إشراف السيّدين نور الدين سالمي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية وعبد الرؤوف الشريف وزير الصحة وبحضور عدد من إطارات الوزارتين ووزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي.
وتم خلال الجلسة متابعة مختلف مراحل انجاز 20 مؤسسة صحية في 14 ولاية منها 16 مستشفى جديد مبرمجة خاصة بالمناطق الداخلية وتأهيل واستصلاح 6 مستشفيات و21 قسم استعجالي.
وتم التأكيد خلال النقاش على ضرورة الانطلاق في الحلول العملية لتجاوز الإشكاليات للتسريع في نسق أشغال المشاريع واستكمالها في اجالها
وشدد الوزير على أهمية هذه المشاريع في تقريب وتأمين الخدمات الصحية للمواطن وعلى ضرورة مزيد تضافر الجهود لإنجاحها وانجازها في أحسن الظروف وفي أفضل الأجال .
وللإشارة تقدر عدد المشاريع الصحية الكبرى المبرمجة وفي طور الإنجاز حوالي 44 مشروع منها خاصة بناء وتجهيز 8 مستشفيات جهوية صنف ب و7 مستشفيات جامعية ومتعددة الاختصاصات بكلفة جملية تفوق 2000 مليون دينار بين هبات وقروض.

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid', 'linkid.js'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');