بلاغاتمبادرات

تدريب في الذكاء الاصطناعي

بلاغ صحفي

نظّم مركز “انطلاق” للابتكار وريادة الأعمال ، ندوة صحفية يوم الاربعاء 19 سبتمبر2018. وتعّد منصة “انطلاق” رائدة في مجال تمويل المشاريع التكنولوجية  التي لديها امكانية نمو سريع .

وبفضل النتائج التي حققتها منذ بداية أشغالها في أفريل 2014  بدعم من شركاءها المؤسسين، قررت ادارة ” انطلاق” التركيز اكثر على دعم  مناخ اطلاق المبادرات في هذا المجال. وصرّح السيد بسام بوقرة المدير التنفيذي لانطلاق أنّ” تمويل المبادرات التكنولوجية التي تحظى بامكانية نمو سريع يمثّل الدور الأساسي لانطلاق، لكننا نخصص مجهودا خاصا للتدريب في مجال مهن الغد عبر الرفع من مستوى الكفاءات البشرية بتونس”.

وعلى اثر ملاحظة نقص كبير في ميدان التدريب في مجال الذكاء الاصطناعي ، وضعت ادارة “انطلاق”  برنامج تدريب مختص في تنمية  القدرات في ذلك المجال ، مما سيسمح بكسب خبرة عملية حقيقية. وأضاف السيد بوقرة أنّ ” برنامج التدريب في الذكاء الاصطناعي تم تمويله من طرف مؤسسة ميكروسوفت ، ولضمان مستوى عال خلال هذا البرنامج  تمت الاستعانة بخبراء  مدربين من طرف شركائنا التقنيين المعترف بهم في مجال التكنولوجيا وهم “داتافورا” و “انفور” و”بزنس و دسيجن” و”فينورن” و”اتيلا” وكذلك “ديبيرا” .”

وبالنسبة لهذا التدريب فاقت طلبات المشاركة ال400 طلب تم فرزها وفقا لنتائج الاختبارات التي صاحبتها كما تم تنظيم مقابلات فردية سمحت لانطلاق بتحديد قائمة ب20 مرشح من المتحصلين على شهادات في الرياضيات أو الإحصائيات او هندسة الشبكات والأنظمة الإعلامية وكذلك من مجالات أخرى متعددة. وتمّت المشاركة في هذا التدريب بنجاح.

انتظم هذا التدريب من 21 ماي 2018 الى 5 سبتمبر 2018  وتضمّن دروس نظرية و اعمال فردية على شكل مشاريع، و ورشات بالإضافة الى فترة تربص سيقضيها المستفيدون من هذا التدريب في شركات محددة حتى يتسنى لهم الاندماج المهني .

“انطلاق”  هو مركز للابتكار وريادة الأعمال تأسس أواخر سنة 2014 من طرف صندوق الصداقة القطري و مؤسسة ميكروسوفت، وهدفها هو تنشيط مناخ المشاريع التكنولوجية ذات إمكانية النمو السريع. ويتدخّل ” انطلاق” أولا في المرافقة  المالية  الشاملة لتغطية احتياجات المشاريع في حدود مليون دينار تونسي، كما  تغطي الاحتياجات  التقنية  وتقدم الاستشارات الإستراتيجية والتجارية وتساعد في انتداب الكفاءات البشرية  وكذلك في ترويج صورة هذه المشاريع من خلال شركائها المتعددين. كما يتكفل انطلاق بتنظيم برامج تدريب وتظاهرات حول آخر المستجدات التكنولوجية. وأكّد السيد بسام بوقرة على أنّ ” هذا النوع من التدخّل يهدف الى تسهيل النفاذ واستعمال التقنيات الحديثة وتطوير قدرات مطوري البرامج في تونس فضلا على ايجاد فرص تجارية جديدة “.

مكنّ “انطلاق” من مرافقة 60 مشروع وتمويل 26 مبادرة  بمبلغ جملي يفوق 12 مليون دينار تونسي وزيادة على ذلك ومنذ تأسيسها قامت ” انطلاق” بتدريب 700 طالب ومطوّر للبرامج التكنولوجية سنويا.

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');