أخبارالتربية البيئية

للحد من التجاوزات والتعطيلات في المنظومة التربوية: لجنة جهوية في الغرض

ولاية المنستير وهياكل اخرى تبادر

في اطار الحد من الاخلالات والتجاوزات التي تعيق المؤسسات التربوية عند عودتها، تولت ولاية المنستير تركيز لجنة جهوية مكلفة برفع كل هذه الاخلالات، حيث ستجتمع هذه اللجنة على امتداد سنة للمتابعة وتتكون من الوالي والمعتمد وريس البلدية ومختلف الهياكل الإدارية المتداخلة في المنظومة التربوية.

كما سيعقد في الغرض كل 15 يوما اجتماعا دوريا للوقوف على الاخلالات المسجلة. وفي هذا الخصوص، قال المندوب الجهوي للتربية بالمنستير، رضا عمارة ، ”أن ولاية المنستير حافظت على المرتبة الثانية وطنيا في المناظرات الوطنية للموسم الدراسي الماضي و تحتل كذلك المرتبة الثانية وطنيا في تهرم المؤسسات التربوية على المستوى الوطني بعد ولاية نابل”.

يشار الى ان  هذه اللّجنة الجهوية انبثقت عن اللجنّة الفنية للبنية الأساسية برئاسة المدير الجهوي للتجهيز والتهيئة الترابية والإسكان بالمنستير ولجنّة فنية للموارد البشرية برئاسة المندوب الجهوي للتربية بالمنستير. وستتدخل هذه اللّجان على مستوى 157 مدرسة إبتدائية و75 مدرسة إعدادية ومعهد لجرد كلّ النقائص العاجلة في ولاية المنستير.

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');