البيئة

مشروع التوقي من الفيضانات بتونس الكبرى والاجراءات المتخذة ..وزير التجهيز يوضح

اعتبر وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، محمد صالح العرفاوي حول، مدى تقدم مشروع التوقي من الفيضانات بتونس الكبرى والاجراءات المتخذة في هذا السياق بالنسبة لولاية اريانة وخاصة بمنطقة رواد وسكرة والتضامن والمنيهلة وسيدي ثابت، ان كل المدن والمناطق بتونس اصبحت عرضة للفياضانات في ظل التغيرات المناخية ولا يمكن للميزانيات السنوية والمخططات الخماسية تحمل انجاز كل المشاريع دفعة واحدة، علما وانه تم اعداد العديد من الدراسات في هذا السياق.
واوضح خلال جلسة مساءلة بمجلس نواب الشعب ان وزارته تقوم بانجاز ما صادق عليه النواب من مشاريع في سواء  على مستوى ميزانية الدولة او على مستوى المخطط الخماسي 2016 / 2020.
وافاد انه فيما يتعلق بمدينة تونس الكبرى تم استكمال كل الدراسات ضمن المخطط الحالي. واظهرت هذه الدراسات ان مناطق تونس الغربية تعد الاكثر عرضة لخطر الفيضانات وتم لذلك ادراج انجاز عدد من المشاريع (تقدر قيمتها ب250 مليون دينار) بكل من السيجومي ومنوبة وباردو وعلى الطريق اكس، حيث يقدر تقدم الاشغال ب70 بالمائة. يذكر أن مشروع حماية تونس الكبرى من الفيضانات يتطلب تمويلات تصل الى 650 مليون دينار.

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');