قصة نجاح

تونسي يرفع الراية التونسيّة في مسابقة الطبخ “البوكوز الذهبي” العالميّة

يتطلّع مهنيو فنّ الطبخ التونسي إلى إعلاء الراية الوطنيّة خلال أبرز مسابقة تُعنى بفنّ الطهي على المستوى العالمي. حيث تحتضن مدينة مراكش فعاليّات أوّل النهائيّات الإفريقية “للبوكوز الذهبي” والذي سيلتئم من 28 إلى 30 جوان 2018.

تشارك تونس في غمار هذه المسابقة إلى جانب كلّ من الجزائر والمغرب والغابون والسنغال والبوركينا فاسو، حيث يسعى كلّ شاف من هذه البلدان إلى إبراز مهاراته وتقنياته العالية في فنّ الطبخ، خاصّة وأنّ جميع الطُهاة يعملون بأرقى وأحسن المطاعم الأوروبيّة.
أمّا على المستوى الوطني، سيمثّل الشاب الواعد ابن جزيرة الأحلام، مروان اليونسي تونس في هذه المسابقة. ويتكوّن الفريق الوطني من رباعي مميّز، من خيرة الطهاة التونسيّين وفيق بالعيد رئيس الجمعيّة التونسيّة لمهنيي فنّ الطبخ ATPAC، خليل بن عمّار المدرّب وأيّوب الغنّاي العضد الأوّل ومساعد الطبّاخ.
ولقد أثبت بطل تونس لفنّ الطهو، الشيف اليونسي، على مرّ الشهور السابقة أنّه على مستوى عالي من الثقة في النفس ومن الجهوزيّة التامّة لخوض المعارك واقتلاع تذكرة سفر نحو مدينة ليون الفرنسيّة حيث ستجرى خلال شهر جانفي 2019 التصفيات النهائيّة لهذه المسابقة العالميّة المرموقة والتي ستجمع 24 شيف من 24 دولة مختلفة.

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('send', 'pageview');