الأقتصاد الأخضرالبيئةالسياحة الإايكولوجية

السياحة البيئيّة في تونس: مشاريع نموذجيّة لتعزيز الاقتصاد الأخضر

مشروع "سويتش ميد" المموّل من قبل الاتحاد الأوروبي

تم إنهاء التّقرير الذي أعدّه مشروع “سويتش ميد” المموّل من قبل الاتحاد الأوروبي حول الممارسات الجيّدة والدّروس المستخلصة من المشاريع النّموذجيّة في تونس.

ويشكّل التّقرير أداة عمل للأطراف المعنيّة من القطاعين العام والخاص التي تودّ استنساخ أفضل الممارسات في مجال السياحة البيئيّة المستخلصة من مشروعين للسياحة البيئيّة تمّ انجازهما في تونس، وأنجز المشروعان النّموذجيّان في إطار العنصر السياسي لبرنامج سويتش ميد أوّلهما مع وكالة السياحة البيئيّة التّونسيّة في بنزرت والثاني مع الفندق البيئي دار زغوان في مدينة زغوان.

ويهدف برنامج الاستهلاك والإنتاج المستدامين سويتش-ميد إلى تعزيز تحول اقتصاديات منطقة البحر المتوسط ​​ نحو أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامين والاقتصاد الأخضر، بما في ذلك نمو ذو انبعاثات منخفضة، من خلال عروض مبيّنة ونشر الأساليب التي تعمل على تحسين كفاءة استخدام الطاقة والموارد، كما يسعى إلى التقليل من التأثيرات البيئية المرتبطة بدورة حياة المنتجات والخدمات، وحسب ما يناسب، إلى تعزيز الطاقة المتجددة “.

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');