Techالطاقات المتجددةفي العالم

%125.6 زيادة في مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين

حافظت مبيعات وانتاج مركبات الطاقة الجديدة على نموها السريع في الصين وسط جهود الحكومة لتشجيع استخدامها وتخفيف الضغط على البيئة، وفقاً لما أظهرته البيانات الصادرة عن الجمعية الصينية لصناعة السيارات يوم الإثنين، وفقاً لوكالة شينخوا الصينية.

وزادت مبيعات مركبات الطاقة الجديدة بنسبة 125.6 في المئة على أساس سنوي إلى 102 ألف وحدة في ماي، بينما ارتفع الإنتاج 85.6 في المئة إلى 96 ألف وحدة، وفقاً للجمعية.

وفي السنوات الأخيرة، كثّفت الصين جهودها لتشجيع استخدام مركبات الطاقة الجديدة لتخفيف الضغط على البيئة من خلال تقديم إعفاءات ضريبية وخصومات على مشتريات السيارات.

وظلت الصين أكبر سوق لمركبات الطاقة الجديدة في العالم لمدة ثلاث سنوات متتالية، مع بيع 777 ألف سيارة في 2017.

وتتوقع الحكومة أن يصل الإنتاج السنوي من مركبات الطاقة الجديدة إلى مليونين مركبة بحلول عام 2020، وأن تشكّل مبيعات مركبات الطاقة الجديدة 20 في المئة من إجمالي سوق السيارات بحلول عام 2025.

وتم بيع ما مجموعه 2.29 مليون سيارة في الصين الشهر الماضي، بزيادة 9.6 في المئة على أساس سنوي، في حين ارتفع إنتاج السيارات 12.8 في المئة إلى 2.34 مليون، وفقاً للجمعية.

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('create', 'UA-113263524-1', 'auto'); ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');