التربية البيئية

“يا الله نحافظ على الأوزون” أطفال يناشدون بضرورة محافظة على طبقة الاوزون

 

في اليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون وتحت شعار 32 عام على البروتوكول وتعافي الأوزون، اعدت الوكالة الوطنية لحماية المحيط برنامجا تحسيسي وتوعوي متكاملا شمل فقرات متنوعة. وفي هذا الصدد، نظمت  لقاءا للتعريف بمحتوى البرنامج حضره وزير الشؤون المحلية والبيئة، مختار الهمامي وممثلين عن الوكالة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بتونس.

وقد كان اللقاء فرصة للتعريف بالمجهودات التي بذلتها الوكالة في مجال حماية طبقة الأوزون. حول هذه التفاصيل صرح، منسق الوحدة الوطنية لحماية طبقة الاوزون بالوكالة، يوسف الهمامي،  للبيئة نيوز، انه تم إزالة الغازات الخطرة في قطاع التبريد والتكييف في  مرحلة أولى بنسبة 30 بالمائة في في حين ومن المتوقع  ازالة بقية المواد الخطرة بصفة كلية  عام 2030. كما تابع بالقول الهمامي، ان الوكالة قامت باشهاد 60 مكون تابعين لمؤسسات التكوين المهني  الناشطة في قطاع التكيف والتبريدحيث سيتم العمل معهم.

الوكالة الوطنية لحماية المحيط كعادتها ارتكزت استراتيجيتها على التوعية والتحسيس، حيث انجزت اغنية في مجال حماية طبقة الاوزون “يا الله نحافظ على الأوزون” . وقد كانت الاطفال محور العملية التحسيسية والتوعوية. الى جانب ذلك، تولت الوكالة اسناد جائزة  لافضل شريط مصور بتقنية الواقع الافتراضي حول حماية طبقة الاوزون من اعداد شاب تونسي.

يشار الى أن تونس من البلدان التي تعهدت الى سائر البلدان المتقدمة بالاتفاقيات المبرمة حول بروتوكول مونريال في خصوص المحافظة على طبقة الاوزون، لهذا الغرض، كانت للوكالة الوطنية لحماية المحيط برامج وخطط مرسومة منها برنامج التوعية والتحسيس داعية مكونات المجتمع المدني والوسائل الاعلامية وبقية الهياكل الاخرى بالمشاركة والانخراط معها بهدف نشر الثقافة الوعي والتحسيس.

 

https://www.facebook.com/albianews/videos/1120294674827368/?t=14

 

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');