الفلاحة

وزير الفلاحة يعلن عن جملة من الإجراءات العاجلة لإنقاذ موسم الحبوب

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية سمير الطيب ، اليوم ، لدى إشرافه على نقطة إعلامية حول تقدم موسم الحبوب ،أن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات العاجلة لإنقاذ صابة الحبوب، حيث تم الاتفاق مع كل الأطراف المتداخلة على تكوين خلية متابعة على مستوى الوزارة تتكون من ديوان الحبوب وشركتين تعاونيتين و3 غرف هي غرفة المطاحن و غرفة الناقلين و غرفة المجمعين الخواص لضبط برنامج عمل خلال الــ10 أيام المقبلة من خلال وضع رزنامة عمل يومية تحال مباشرة للولاة لإعطاء التعليمات باستغلال مراكز التجميع .

وأضاف سمير الطيب أنه تم الاتفاق مع غرفة المطاحن على الالتزام بإجلاء 1.2 مليون قنطار من القمح حالا ، و قال الوزير انه سيتم الالتجاء لما وفره الجيش الوطني من مخازن لاجلاء الحبوب الموجودة في الهواء الطلق بشكل سريع خاصة في ظل وجود تهديدات بنزول امطار.

في ذات السياق تحدث وزير الفلاحة عن منح ترخيص استثنائي لناقلي الحبوب حتى يعتمدوا الحمولة القصوى أي ما يعادل 35 قنطارا ، مشيرا ان وزير النقل اتخذ قرارا بتمكين كل الناقلين من نقل الحبوب بصفة استثنائية هذه الفترة . كما دعا الطيبـ، شركة السكك الحديدية إلى مزيد تدعيم الخطوط التي تصل إلى مراكز التجميع، مصيفا أن العمل خلال هذه الفترة متواصل على مدى 24 ساعة و غير مرتبط بالتوقيت الإداري .

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');