البيئةقصة نجاح

هند صبري: “تغير المناخ أسوأ ظاهرة تهدد الإنسان”

هي التونسية هند صبري التي سحرت الجماهير في دول المغرب العربي بأدائها الراقي في السينما، يلقبونها بنجمة هوليود العربية، تبدع فتتقن فتؤدي الرسائل كما هي سطرت أهدافها. ونحن نتابع مسيرتها الفنية، تطل علينا جوهرة السينما العربية بمبادرات وانخراطات في المجال البيئي، إلى جانب أعمالها الخيرية، في هذا الخصوص، ارتأت البيئة نيوز الى محاورتها في هذا اللقاء الحصري. اليكم الحوار:
1- شاهدنا لكم  في الفترة الأخيرة كفنانة قديرة مبادرات ومساهمات في المجال البيئي  في مصر رغم انه بعيد كل البعد عن مجال اهتماماتكم، لو تعطينا تفاصيل هده الأعمال البيئية؟ 
مبادرة لحظة بلحظة من خلال مجموعة فيديوهات توعية بأهمية الحفاظ على البيئة اقوم بنشرها عبر صفحاتي على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الوعي بهذه القضية الخطيرة عبر الوطن كله وخصوصا تونس ومصر.
2- ماهي علاقة هند الفنانة بالبيئة، مالذي تمثل البيئة بالنسبة اليكم؟
البيئة هي المكان الذي نعيش فيه ويمدنا بالهواء والطاقة والحياة فالبيئة هي الكون والمحيط الذي يحيط بنا ويجب أن نحافظ عليه نظيفا من أجل مستقبل وحياة افضل لأولادنا.
3-في اعتقادكم وبعد تجربتكم في المجال البيئي ماهي الرسائل التي تقدمونها؟
أنه يجب أن نحافظ على بيئتنا وان نحميها وأنه يجب تطبيق قانون البيئة بكل حزم للحفاظ على صحتنا وصحة اطفالنا.
4-الفن البيئي في رايكم ضرورة قصوى الفنان ام اختيار ؟
هو ضرورة قصوى واصبح ضروريات وليس كماليات
5- هل لكم نوايا العمل في تونس على مستوى اقتراح مبادرات توعية وتحسيس حول المحافظة على البيئة؟ 
بالطبع واسعى من خلال جمعية مفيد التي اسسناها منذ عدة أشهر لتوعية المواطنين بالبيئة وكيف محافظ عليها وكيف نرعى ونهتم ببيئتنا من أجل صحة ومستقبل اطفالنا.
6-كلمة الختام

البيئة هي المحيط الذي نعيش فيه ويحتوينا فيجب أن نحافظ عليها من اجل مستقبل أفضل وصحة افضل.

إقرء المزيد

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى