الفلاحةبلاغات

مفاوضات حول اتفاق التبادل التجاري الشامل مع الاتحاد الأوروبي..الجامعة التونسية للفلاحين تعلق

أكدت الجامعة التونسية للفلاحين أن الدخول في المفاوضات بشأن اتفاق الاليكا دون القيام بالاستشارات اللازمة يمثل خطرا كبيرا على القطاع الفلاحي ويهدد الأمن الغذائي للبلاد.
وشددت في بلاغ لها،  على أن الدخول في مفاوضات مع الطرف الأوروبي حول اتفاق التبادل التجاري في مثل هذا الظرف الاقتصادي سيؤدي إلى تلاشي العديد من المنظومات الفلاحية التي تشكو صعوبات كبيرة بسبب ارتفاع كلفة الانتاج وتداعيات الانزلاق المتواصل للدينار على المسلتزمات الفلاحية الموردة .
ودعت الجامعة التونسية للفلاحين الحكومة إلى إعداد الملفات الفنية بتشريك المهنيين في كل الاختصاصات الفلاحية والتشاور مع المنظمات والهياكل المهنية الممثلة للفلاحين، وطالبت بتكوين لجان استشارية من الخبرات التونسية في القطاع الفلاحي لضمان الاعداد الجيد للملفات الفنية.
ونبهت الجامعة إلى أن الدولة التونسية تتحمل مسؤولية حماية الفلاحين والقطاع الفلاحي من أي تداعيات للاتفاقات المزمع إبرامها مع الاتحاد الأوروبي  وأن توفر كل الفرص المتكافئة بين الفلاحين التونسيين والأوروبيين بما في ذلك الامتيازات الجبائية والاقتصادية وغيرها …التي يتمتع بها الفلاح الأوروبي والدعم المتواصل الذي يتلقاه من المجموعة الأوروبية .

إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');