الفلاحةالماء

لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات: الندوة الإقليمية الثالثة حول مشروع مجلة المياه

 

في إطار دراسة مشروع مجلة المياه وبهدف تشريك الأطراف المتدخلة في مجال السياسة المائية في مختلف الجهات، ومتابعة لاشغال الندوات الاقليمية الاول  والثانية٫ تنظم لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة ندوات إقليمية  الندوة الإقليمية الثالثة التي تضم ولايات إقليم الوسط الشرقي ، يوم الجمعة 05 فيفري 2021 بداية من الساعة التاسعة صباحا بالتزامن بمقرات ولايات كل من صفاقس والمهدية-والمنستير وسوسة. هذا ويشارك مختلف الاطراف في الندوة عبر تقنيات التواصل.

هذا ،قد التامت  اشغال الندوة الاقليمية الثانية اليوم الخميس بالقيروان تم  التاكيد فيها على  أهمية الثروة المائية وارتباطها الوثيق بالأمن القومي حيث أثبتت الدراسات أن النزاعات القادمة ستكون حول حيازة المياه خصوصا مع حدة التغيرات المناخية.اضافة الى تناول الجانب القانوني للمجلة المياه خصوصا فيما يخص الجانب الردعي في ظل تنامي الاعتداءات على الثروة المائية. وفي هذا الاطار اشار  معز بالحاج رحومة رئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة أنّ هذه الندوة تندرج في إطار الاستماع لخصوصيات ومتطلّبات الجهات في علاقة بالثروة المائية . وشدّد على أهمية مجلة المياه وعلى ضرورة إدخال تغييرات عليها باعتبار التغيّرات المناخية والتطورات الطارئة على القطاع الفلاحي. وأكّد من جهة أخرى ضرورة أن تتكفل الدولة وحدها بإيجاد حلول جذرية لمعضلة الجمعيات المائية مبيّنا أنه سيقع التركيز في هذه الندوة على مشاغل المجتمع المدني الناشط في مجال المياه والمجال البيئي والتنمية المستدامة في منطقة الوسط الغربي.
من جهة أخرى أعلن السيّد معز بالحاج رحومة على مسار الانطلاق في مناقشة فصول مشروع مجلة المياه في أواخر شهر فيفري الجاري مبيّنا أنه سيتم الاعتماد على المقترحات المقدّمة من طرف الوزارة والهياكل المعنية وممثلي المجتمع المدني.
إقرء المزيد

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى