السبت , 7 ديسمبر 2019
aren
الرئيسية / الماء / الحملات التحسيسية / في ساعة الارض: أطفئ الاضواء من س18.30مساءا للتوعية والتحسيس

في ساعة الارض: أطفئ الاضواء من س18.30مساءا للتوعية والتحسيس

في اطار التوعية والتحسيس بالتغيرات المناخية التي يشهدها العالم هذه السنوات بسبب ما يحدثه ثاني اكسيد الكربون من غازات، تطفئ الاضواء غدا بضفاف البحيرة في  الساعة 18.30 مساءا احتفالا بالحدث  العالمي السنوي المتمثل في ساعة الارض.

تشارك في هذه المبادرة  التي يشرف عليها الصندوق العالمي للطبيعة بتونس، مجموعة من المؤسسات الخاصة والعمومية على غرار اورنج تونس، وزارة البيئة والشؤون المحلية و بورصة تونس وغيرها من المؤسسات الاخرى.

ساعة الأرض هي ظاهرة ظهرت و انتشرت على مستوى العالم تشارك فيه الأفراد والمؤسسات العالميّة حيث يتم فيه إيقاف جميع الأضواء في المنازل والمصانع وجميع مناطق العالم والأجهرة الألكترونيّة لمدة ساعة في يوم محدّد  المتزامن مع 25 من مارس من كل عام .

الهدف من ساعة الارض:

عند مشاركة الأشخاص في بداية  المشروع الذي ظهر في مدينة سيدني من الولايات الامريكية والتي تهدف الى تقليل استهلاك انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن حرق غاز ثاني أكسيد الكربون الخارج من عوادم السيارات والتي هي بدورها تعتبر السبب الرئيسي في الإنحباس الحراري , ومن هذا المجهود قد تحققت النتائج وهي تقليل إستهلاك الطاقة %10.2 , وتقليل معدل السيارات بما يقارب 42.000 الف سيارة خلال الساعة الواحدة .

عن البيئة نيوز

شاهد أيضاً

لكم التعليق، حصيلة اليوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');