التنمية المستدامةالمساواة بين البلدانتعزيز مكانة المرأة

رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم: تعزيز قدرات المراة وتمكينها في العمل البلدي رهاننا

في إطار الاحتفال بالعيد الوطني  للمرأة وللحديث عن مكتسبات المراة وخاصة التحديات التي تواجههها  في العمل البلدي,  اجرت البيئة نيوز حوارا  مع شيخة مدينة تونس,  سعاد عبد الرحيم خلال لقاء نظمه المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد.

حيث استهلت سعاد عبد الرحيم في بداية اللقاء بإلقاء التحية على المرأة التونسية بمناسبة عيد المرأة كما شددت على ضرورة الاحتفال بهذا العيد كل يوم لأنها فاعلة وناشطة وهي في الصفوف الأمامية ولأنها قادرة على العطاء ومؤمنة بذاتها حسب تعبيرها.

إلى جانب ذلك أكدت عبد الرحيم حرصها الشديد على انعكاس صورة المرأة الحقيقية في مواقع القرار وفي المستوى الفعلي أكثر فأكثر.

كما أضافت شيخة مدينة تونس أن المرأة في البلديات هو بمثابة تحدي كبير جدا خاصة أننا نمتلك قرابة 20 بالمئة من رئيسيات بلديات قائلة :” كل عام وأنتن بألف خير ، كل عام وأنتن فاعلات ، كل عام وأنتن قادرات على العطاء أكثر فأكثر.”

وشددت عبد الرحيم على أهمية مزيد تمكين المرأة والمستشارات الفاعلات عموما في ظل الوضعيات الصعبة التي نعيشها مشيرة أن كل هذا الجهد من أجل الأجيال القادمة ومن أجل غد أفضل وبلدية جامعة تعمل على جميع الشرائح.

إقرء المزيد

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى