التنمية المستدامةتعزيز مكانة المرأة

رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة راضية الجربي: منصة الكترونية لدعم عمل الحرفيات

في عيد المراة الوطني

بمناسبة شهر الاحتفاء بعيد المرأة في البلاد التونسية فإن كثيرات من النساء اللواتي أثبتن قدراتهن وعزيمتهن في عدة مجالات مختلفة ولعل أبرز هذه الاختصاصات نذكر الاتحاد الوطني للمرأة إذ تنزل اليوم ضيفتنا على موقع البيئة نيوز السيدة راضية الجربي، رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة.

أكدت راضية الجربي أنه بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية وبإصدار مجلة الأحوال الشخصية فقد كانت احتفالات الاتحاد بهذه السنة مميزة  ذات طابع تطبيقي أكثر منها نظري إذ قررنا الاشتغال على مشاريع ومجالات تساعد المرأة على المستوى التطبيقي.

كما أشارت الجربي إلى العمل حول التمكين الاقتصادي للنساء التونسيات عبر بعث منصة الكترونية لفائدة الحرفيات وبالتالي لترويج منتوجاتهم وتحفيزهم على العمل في هذا المجال.

هذا وقالت الجربي أن الاتحاد عمل على تدعيم النساء الحرفيات في ظل مواجهتهن للعنف المسلط عليهن بسبب الوضع الذي نعيشه والظروف الاقتصادية الصعبة التي نواجهها مضيفة أن هذه المنصة الالكترونية ستستنفع بها جميع النساء من مختلف مناطق الجمهورية التونسية.

إضافة إلى ذلك فقد شددت نفس ضيفة البيئة نيوز على إيمانها بقيمة الصناعات التقليدية التي تمثل الثقافة والموروث المادي الذي لا يزال بين أيادي نساء تونس وأيضا لا بد من الحفاظ عليها دون أن نفرط في هذا المخزون.

إلى جانب ذلك، أكدت راضية الجربي على وجود نقطة البيع القارة بباب بنات لما له من بعد تاريخي مهم فالمكان يمثل سوق استراتيجية هامة لفائدة النساء الحرفيات بهدف ترويج وبيع منتوجاتهن كما أشارت الضيفة على أنهم قاموا بتدريب النساء على استخدام المنصة الاكترونية والاستثمار فيها.

صور وفيديو:  محمدهادي زمزمي

 

 

 

 

إقرء المزيد

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى