الرئيسية / البيئة / التغيرات المناخية / خلال مؤتمر المناخ : تونس ستقدم 12 مشروعا للمصادقة والتمويل

خلال مؤتمر المناخ : تونس ستقدم 12 مشروعا للمصادقة والتمويل

تقدم تونس خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية (كوب 25)، المزمع عقده من 02 إلى 13 ديسمبر 2019 باسبانيا، 12 مشروعا من بينهم 5 مشاريع تهم وزارة الفلاحة، بهدف المصادقة عليها وتمويلها حتى تتمكن البلاد من انجاز بقية التعهدات، حسب ما أفاد به وزير الفلاحة، سمير الطيب.

وأكد الوزير، في افتتاح الندوة الصحفية حول “المشاركة التونسية في مؤتمر كوب 25″، أن تونس تقيدت بكل الالتزامات التي تعهّدت بها خلال مشاركتها في كوب 21 بباريس، وأنه تمّ التقليص من الانبعاثات الغازية بنسبة 13% من جملة 41% الى حدود 2030، وذلك في انتظار التمويلات اللازمة. كما التحقت تونس بالمبادرة الافريقية لتأقلم الفلاحة مع التغيرات المناخية التي نظمت بمراكش.

وقال الطيب، “ان التداعيات المتنامية لتغير المناخ على الدول النامية بصفة عامة وتونس بصفة خاصة، يدعو أكثر من أي وقت مضى إلى الالتزام الجماعي بالمساهمة الفاعلة والعمل على وضع آليات أكثر نجاعة للشفافية والاستجابة لأولويات البلاد في المجال”، مشيرا الى أنه يتم حاليا، من خلال اللجنة القطاعية المحدثة بوزارة الفلاحة، رسم توجهات طموحة للتأقلم مع تغير المناخ وإعداد خطة وطنية لتأقلم القطاع الفلاحي مع التغيرات المناخية، على المستويين الوطني والمحلي.

عن البيئة نيوز

شاهد أيضاً

التحديات المناخية أبرز محاور منتدى دافوس في دورته ال50

ينطلق الثلاثاء في دافوس بسويسرا المنتدى الاقتصادي العالمي في دورته الخمسين الذي يناقش عدة محاور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');