متفرقات

تونس تحيي يوم الطفل الإفريقي

احيت تونس امس الثلاثاء 16 جوان 2020، يوم الطفل الإفريقي الذي أعلنته منظمة الوحدة الإفريقية سنة 1991، في ذكرى مجزرة أودت بحياة المئات من الأطفال خلال مسيرة لتحسين التعليم في “سويتو” بجنوب إفريقيا بتاريخ 16 جوان 1976، وذلك بهدف إقرار حقوق الأطفال بالقارة والحد من الممارسات التى تستهدفهم.

وأعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، في بلاغ لها اليوم، الـــتزام تونس بتنفيذ تعهّداتها الدّولية وحرصها على تكريس مبادئ الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل المصادق عليها بتاريخ 29 نوفمبر 1991 وعزمها الثابت على المضي قدما في دعم حقوق الأطفال وحمايتهم من مختلف المخاطر التي تتهددهم ومن جميع أشكال التمييز من خلال آليات التوعية والتثقيف والتدريب والمشاركة والإصغاء والحوار ونشر ثقافة حقوق الطفل والتعريف بمصالحه الفضلى وفقا لمبادئ وأهداف الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وبنود مجلة حماية الطفل.

ودعت الـــوزارة جميـــع مكونات المجتمع إلى مناهضة هذه الممارسات والتبليـــغ عن كل التجاوزات سواء عن طريق الرقــــم الأخضر للوزارة أو لدى مكاتب مندوبي الطفولة. كما تجدد مناصرتـها لجميع قضايــــا الطفولة في العالم وعزمها الثــــابت على مقــاومة كل أشكال التهديد والتمييز وحرصها تحقيق الرفاه لكل الأطفال.

إقرء المزيد

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق