السبت , 7 ديسمبر 2019
aren
الرئيسية / البيئة / بهدف تمويل صندوق مقاومة التلوث : توقيع اتفاقية مع مؤسسة تمويل المانية

بهدف تمويل صندوق مقاومة التلوث : توقيع اتفاقية مع مؤسسة تمويل المانية

وقع المدير العام للوكالة الوطنية لحماية المحيط محمد بودن ، في إطار تعزيز التعاون التونسي الألماني ، بمقر وزارة الخارجية، العقد التكميلي للاتفاقية المنفصلة للخط التمويلي الرابع لصندوق مقاومة التلوث وعقد التمويل والتنفيذ والاتفاقية المنفصلة المتعلقين بالتدابير المصاحبة للخط التمويلي الرابع لصندوق مقاومة التلوث .

وقد تم توقيع هذه الاتفاقية مع المؤسسة الألمانية للقروض من أجل الاعمار ووزارة الخارجية ، بهدف تكريس إرادة مشتركة لتعزيز دور صندوق مقاومة التلوث الذي يعتبر آلية لإرساء مقومات التأهيل البيئي للمؤسسات الاقتصادية ومعاضدة المجهودات الوطنية للحد من التلوث .
وتهدف هذه الاتفاقية بالخصوص إلى توفير المساندة الفنية للوكالة الوطنية لحماية المحيط بدعم يقدر ب 1 مليون أورو سيقع اعتماده لانتداب خبر اء مختصين في المجال البيئي والتكنولوجيات النظيفة .

وذلك قصد تقديم الاحاطة الفنية لإطارات الوكالة وتنظيم أنشطة للتعريف بدور الصندوق والمساهمة في الرفع من نسق استهلاك الاعتمادات المرصودة وتدعيم قدرات الأطراف المتدخلة في كافة مراحل الانتفاع بمنح صندوق مقاومة التلوث ، وإعداد وتطوير آليات التقييم والمتابعة لمشاريع إزالة التلوث .

عن البيئة نيوز

شاهد أيضاً

غرامة ماليّة ب11 الف دولار لسائق هشّم قوقعة سلحفاة

حكم على سائق حافلة للسياح في جزر ”غالاباغوس” بغرامة مالية كبيرة لسحقه سلحفاة، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');