البيئة

بمناسبة اليوم العالمي والوطني للبيئة : الفخفاخ يأذن بإعادة تأهيل منتزه المروج بكلفة 3 مليون دينار

أدّى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ ، صباح اليوم الجمعة 05 جوان 2020 ، زيارة إلى منتزه المروج رفقة وزير البيئة شكري بن الحسن ووالي تونس الشاذلي بوعلاق وشيخة مدينة تونس سعاد عبد الرحيم، وذلك في إطار اليوم الوطني والعالمي للبيئة.

وعاين رئيس الحكومة الوضعيّة المهترئة للمنتزه الذي يغطي 70 هكتارا ويحتوي على فضاءات ترفيهية ومسرح إلا أنه ظل مهمّشا منذ 10 سنوات.

وبعد الاطلاع والمعاينة، أذن رئيس الحكومة بإعادة تأهيل منتزه المروج بكلفة جملية تقدربـ 3 مليون دينارمع التسريع في طرح طلب العروض بالتنسيق مع المجلس البلدي والجهوي.

وفي تصريح اعلامي خلال الزيارة أفاد رئيس الحكومة أنه وبعد النجاح في السيطرة على جائحة الكورونا يعود نسق الحياة العادية تدريجيا وهذه فرصة لتوفير فضاءات ترفيهية للعائلات التونسية خصوصا وأن منتزه المروج يّعدّ متنفّسا رئيسيا لمنطقة تونس الجنوبية وأن الوضع البيئي وخاصة في منتزه المروج اصبح كارثيا على الرغم مما يحتويه هذا الاخير من مكونات هامة، داعيا بالمناسبة الجهات المعنية والمواطنين على حدّ السواء بالتحلي بروح المسؤولية للحفاظ على المكتسبات الوطنية باعتبارها مكسبا لكل التونسيات والتونسيين.

إقرء المزيد

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق