السبت , 7 ديسمبر 2019
aren
الرئيسية / الفلاحة / بلاغ : حتى أكتوبر 2019 … لأول مرة منح الاستثمار الفلاحي الخاص تتجاوز 100 مليار

بلاغ : حتى أكتوبر 2019 … لأول مرة منح الاستثمار الفلاحي الخاص تتجاوز 100 مليار

اعلنت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية انها قامت بصرف الى حدود شهر أكتوبر 2019  امتيازات مالية بلغت حوالي 111 م.د لفائدة 3800 مستثمر وباعث مشروع .

وقد عرفت عديد الولايات زيادات هامة في قيمة هذه المنح مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018 على غرار سيدي بوزيد من 4 م د الى 8 م د والقصرين وصفاقس.

علما وانه ولأول مرة تتجاوز قيمة هذه المنح 100 م د خلال هذه الفترة حيث تم كامل سنة 2018 الاذن بصرف 65.3 م.د لفائدة 3500 مستثمر وهو ما يؤكد حرص الدولة على دعم الاستثمار الفلاحي الخاص وتشجيع المستثمرين على بعث المشاريع والتوسع في عمليات الاستثمار.

كما شهدت استثمارات شركات الإحياء والتنمية الفلاحيــة خلال هذه الفترة تطورا حيث بلغت 69.4 م.د مقابل 20.1 م.د خلال نفس الفترة من السنة الماضية. ويعود هذا التطور بالخصوص إلى حصول أغلب الباعثين المنتفعين بالضيعات الدولية ضمن القائمة 36 على مقرارات إسناد إمتيازات.

كما شهدت الاستثمارات الاجنية انتعاشة، حيث تمت المصادقة إلى موفى شهر سبتمبر من سنة 2019 على 5 عمليات إستثمار في نطاق شراكة أجنبية منها عمليتي إحداث تمثلت في إنتاج زيتون الزيت والهندي وفق النمط البيولوجي مع تركيز وحدة مندمجة لتحويل اللحوم وتكييفها. ومن المرتقب أن تواصل هذه الإستثمارات نموها حيث تم التصريح بـ 8 عمليات إحداث ضخمة تتعلق بالغراسات المثمرة وإنتاج الحليب وصناعة الاجبان.

مع العلم أن هذه الإستثمارات المصادق عليها والمنتفعة بمنح الدولة ستمكن من بعث 4080 موطن شغل قار منها 253 موطن شغل قار لفائدة أصحاب الشهادات العليا.

عن البيئة نيوز

شاهد أيضاً

نقابة الفلاّحين تطالب بوضع خط تمويلي لفائدة أصحاب معاصر زيت الزيتون

شدّدت النقابة التونسيّة للفلاّحين في بيان لها “على ضرورة تخصيص خط تمويلي مرن وعاجل لصالح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');