البيئةصالون البيئة

الصالون الدولي الأول للغاز والبترول والطاقات المتجددة يفتح المجال للتعريف بخدمات الممتهنين

 في إطار الاهتمام المتواصل بالطاقة المتجددة، ونظرا لمساهمتها في تحقيق النمو الاقتصادي وتحريك عجلة التنمية، وسعيا لمزيد التعريف وتسليط الضوء عليها، تم تنظيم الصالون الدولي الأول للغاز والبترول والطاقات المتجددة من طرف مؤسستي “ليدر اكسبو” وCD Gaz tunisie.

هذا الصالون يُنظّم لأوّل مرة تحت إشراف وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، على امتداد 3 أيام 22 و23 و24 فيفري 2017، وذلك بقصر المؤتمرات.

“البيئة نيوز” وباعتبار أن الطاقات المتجددة من أبرز المحاول التي تتناولها، حاولت تسليط الضوء على هذا الصالون، فكان لها لقاء مع السيد كمال ولاد العيد، مسؤول سابق بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، وخبير في الغاز والبترول، وهو من بين منظّمي هذا الصالون.

السيد كمال ولاد العيد بيّن أن هذا المعرض مخصّص لأهل الاختصاص من عارضين في مجال الغاز والبترول والطاقات المتجددة. وهو يشمل إضافة إلى العروض، محاضرات تتناول مواضيع الغاز والبترول والطاقات المتجددة، إلى جانب مواضيع أخرى أهمها السلامة والبيئة.

هذا الصالون ضم مشاركين من عدة بلدان على غرار إيطاليا، وفرنسا، واسبانيا، وتركيا، وروسيا وطبعا تونس.

السيد كمال ولاد العيد اعتبر أن هذا الصالون “ناجحا وفي مستوى انتظارات الزائرين”.

محدّثنا أكد أنه، خلال الدورة القادمة، والتي من المفترض تنظيمها في سبتمبر 2018، سيتم استدعاء المهندسين الشبان، إضافة إلى المستثمرين الشبان حتى يتسنى لهم التعريف بمشاريعهم من ناحية، والبحث عن تمويل من ناحية أخرى.

“نتمنى أن يكون المعرض مناسبة لانطلاق ولتبني مشاريع لشباب يبحثون عن فرص للتمويل، نطمح أن تكون من بين نتائج هذا الصالون وإضافة إلى التعريف بالمنتوجات، الخروج بأفكار مشاريع وبمشاريع فعالة” هي آمال محدثنا للدورات القادمة لهذا الصالون.

من أهم المؤسسات والشركات المشاركة في هذا الصالون: الشركة التونسية للكهرباء والغاز ووكالة التحكم في الطاقة، والشركة التونسية للكهرباء والغاز والخدمات الخارجية، وعمادة المهندسين التونسيين، وشركة عجيل، والمؤسسة التونسية للبترول والغاز والمؤسسة الفرنسية للغاز و pietro Fiorentiniو Chuchu Decayeuxو Innogeو Demeو Ogimو Crowconو Sewerin وSanah وGurtne…

 شركة “سوبال” من بين المؤسسات المشاركة، وهي من الشركات الرائدة في مجال صنع وتوزيع المنتوجات في مجال تجهيزات ربط الماء والغاز. تطورها جاء نتيجة سعيها الدائم نحو تحسين جودة منتجاتها والرقي بها إضافة إلى التجديد المتواصل.

الوسوم
إقرء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');