الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019
aren
الرئيسية / متفرقات / الذهبية fermier “… منتوج جديد للمزرعة غذائه طبيعي مائة بالمائة في إطار تطوير منظومة الدواجن في تونس والرفع في مستوى الجوده للمزرعة

الذهبية fermier “… منتوج جديد للمزرعة غذائه طبيعي مائة بالمائة في إطار تطوير منظومة الدواجن في تونس والرفع في مستوى الجوده للمزرعة

تغطية منية المسعودي

في إطار تطوير منظومة الدواجن في تونس والرفع في مستوى الجوده للمزرعة، تم اليوم الأربعاء 27 نوفمبر 2019، الإعلان عن منتوج المزرعة الجديد وهو “الذهبية fermier “. وذلك من خلال زيارة ميدانية للصحافيين وللشركاء في هذه التجربة.

السيد نوفل ساسي، المدير العام للمزرعة، قال أن “هذا الدجاج يرعى بحرية ويتغدى طبيعيا مائة بالمائة” مبينا أن 70 بالمائة من غذاء الدجاج يتكون من القمح والبذور والسوجا و30 بالمائة من النباتات الطبيعية التي تنبت تلقائيا.

المدير العام قال كذلك بأن ما يميز الدجاج الطبيعي هو أنه يتم تتبعة منذ أن يكون فرخا. كما أنه يتم اعتماد التلقيح داخل البيضة والذي كانت بولينا أول من اعمتده. والمزرعة تعتمده اليوم في هذا المنتوج الجديد من أجل ضمان أن يكون الدجاج سليما وخاليا من الأمراض وبالتالي إنجاح هذه التجربة وبالتالي النهوض بقطاع الدواجن وتطويره.

يكون الدجاج حاضرا بعد 80 يوما حيث تتم عملية الذبح ولا نسسى الرقابة البيطرية التي تكون حاضرة في جميع المراحل من البداية حتى مرحلة التسويق التي ستكون في كل نقاط بيع المزرعة وفي المساحات الكبرى.”أما بالنسبة لطاقة الإنتاج اليوم فستكون في البداية 1000 ويمكن أن تصل إلى 2000 يوميا” هذا ما أكده السيد نوفل ساسي، مضيفا  أنه وإلى حد الآن تم إعداد 6 مراكز إنتاج.

عن البيئة نيوز

شاهد أيضاً

اليوم : اختتام فعليات صالون الشكلاطة والحلويات

سيتم اليوم السبت 7 ديسمبر 2019 ، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بقاعة العروض بإتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');