الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019
aren
الرئيسية / بلاغات / الدعم السويسري للسياحة في تونس: توقيع اتفاقية حول مشروع السياحة المستدامة الوجهة جنوب – شرق

الدعم السويسري للسياحة في تونس: توقيع اتفاقية حول مشروع السياحة المستدامة الوجهة جنوب – شرق

مروى ورتتاني

تم التوقيع يوم الأربعاء 13 نوفمبر على اتفاقية من قبل وزير السياحة والصناعات التقليدية ، رينيه طرابلسي ، والسفير السويسري في تونس ،  إيتيان تيفوز ، بشأن التنفيذ و دعم مشروع السياحة المستدامة ، الوجهة جنوب –شرق ، بتمويل من الكنفيدرالية  السويسرية بمبلغ 12 مليون دينار.

يهدف مشروع السياحة المستدامة هذا إلى المساهمة في جاذبية جنوب شرق تونس وتحسين دخل ومعيشة السكان المحليين من خلال أنشطة سياحية متنوعة. وسيتم نشرها بشكل أساسي في ثلاث مناطق: الدهار وجزيرة جربة وقصر غيلان.

نشط بالفعل في قطاع السياحة منذ سنة  2014 ، وبالتالي فإن التعاون السويسري يعزز دعمه للسياحة البديلة. يتبع مشروع وجهة ج ش أول مشروع باسم “منظمة إدارة الوجهات” (DMO) والذي ساهم بالفعل في هيكلة الفاعلين في السياحة في منطقة دهار من 2014 إلى 2019. تعتزم سويسرا دمج النتائج التي تم الحصول عليها من خلال وجهة ج ش  وتكرار التجربة على المواقع المجاورة لجربة وقصر غيلان لتنويع السياحة واللامركزية في تونس.

يدعم مشروع وجهة ج ش الجهات الفاعلة المحلية التي تنفذ المبادرات المتعلقة بالسياحة وحماية التراث والامتثال للمعايير البيئية. على المستوى الوطني ، يدعم إنشاء دورات تدريبية مهنية مؤسسية جديدة في السياحة المستدامة من أجل تحسين جودة العرض السياحي. في موازاة ذلك ، أعربت وزارة السياحة والصناعات التقليدية عن استعدادها لتكييف التشريعات والإطار التنظيمي لاحتياجات مقدمي الخدمات لتسهيل تنمية السياحة البديلة والمستدامة.

يتم تنفيذ مشروع   وجهة ج ش من قبل المؤسسة المستقلة   Swisscontact نيابة عن كتابة الدولة  للاقتصاد التابعة  للكنفيدرالية السويسرية . و يمتد على مدى 4 سنوات ويشمل شبكة واسعة من الشركاء بما في ذلك وزارة السياحة و الصناعات التقليدية  والديوان  الوطني التونسي للسياحة والعديد من الفدراليات المهنية الوطنية و الجهوية.

عن البيئة نيوز

شاهد أيضاً

جلسة عمل لمتابعة الأوضاع البيئية بالمناطق السياحية : رصد اعتمادات مالية بحوالي 10 م د لفائدة البلديات السياحية

تمّ تنظيم اجتماع لجنة القيادة لصندوق حماية المناطق السياحية بإشراف السيد مختار الهمامي وزير الشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');