الإثنين , 30 مارس 2020
aren
الرئيسية / البيئة / الحجر الصحي العام : وزارة البيئة تتخذ هذه الاجراءات

الحجر الصحي العام : وزارة البيئة تتخذ هذه الاجراءات

اعلنت وزارة البيئة في بلاغ لها ، انه في إطار اتخاذ تدابير التوقي من انتشار عدوى فيروس كورونا وتنفيذا للقرارات المتعلقة بالحجر الصحي العام ، انها قامت باتخاذ كافة التدابير اللازمة للتوقّي من فيروس كورونا مع حرصها على القيام بالدور المناط بعهدتها للمحافظة على الصحة العامة والاطار الحياتي للمواطنين بالتعاون مع المؤسسات الراجعة لها بالنظر والمساهمة في معاضدة جهود الدولة لمجابهة انعكاسات فيروس كورونا.
وفي مايلي القرارات :

_مواصلة العمل من طرف عدد محدود من الموظفين (تم ضبط قائمتهم الاسمية) وذلك لـتأمين حد أدنى من الخدمات في مجالات الشؤون الإدارية والمالية والمصالح المشتركة وتقبل الشكايات والتنظيف، مع الزام البقية بالحجر الصحي العام .

_مواصلة تأمين حراسة المقرات والمنشآت على المستوى المركزي والجهوي .

_العمل قدر المستطاع على اعتماد العمل عن بعد ، بالنسبة للمفات العادية .

_مواصلة العمل بالنسبة للأعوان بمصالح إستغلال الشبكات ومحطات الضخ ومحطات التطهير ومصالح الصيانة التابعة للديوان الوطني للتطهير وكذلك الشأن بالنسبة للشركات الخاصة المتعاقدة مع الديوان في مجال إستغلال المنشآت والشبكات .

_مواصلة العمل بالنسبة للمقاولات المتعاقدة مع الديوان في مجال إصلاح الانهيارات والأعطاب الأخرى الطارئة على شبكات ومنشآت التطهير .

_اللجوء الى الأعوان الراجعين بالنظر للديوان الوطني للتطهير والموضوعين تحت الطلب، للتدخل كلما اقتضت الحاجة خلال فترة حظر الجولان .

_مواصلة المؤسسات المتعاقدة مع الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات الخدمات المتعلقة باستغلال مراكز التحويل والمصبات المراقبة .

_التنسيق مع وزارة الصحة لإحكام عمليات التصرف في النفايات ذات العلاقة بالمؤسسات الإستشفائية التي تأوي الأشخاص المصابـين أو الخاضعين للحجر الإجباري وذلك عن طريق المؤسسات المرخص لها في جمع ومعالجة النفايات الصحية .

_مواصلة الخبراء المراقبين التابعين للوكالة الوطنية لحماية المحيط العمل بمختلف الولايات لتأمين نشاطات المراقبة ذات العلاقة بصحة وحياة المواطنين، وخاصة مراقبة الشركات العاملة في مجال التصرف في النفايات الاستشفاية .

_مواصلة نشاط المخابر التابعة لمركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة العاملة في مجال تحاليل المياه والملوثات في علاقة مع صحة وسلامة المواطنين

وأفادت بأنه يمكنهم مواصلة الإتصال بالرقم 1820 التابع للديوان الوطني للتطهير لطلب التدخلات لإزالة الإنسدادات على مستوى القنوات وتدعوهم للتقليص من التنقل إلى الوحدات الإدارية المكلفة بإسداء هذه الخدمات وإمكانية تحميل الوثائق الإدارية مباشرة من موقع الديوان الوطني للتطهير www.onas.nat.tn ” فضاء المواطن ” ،  واكدت انها تعول على وعي موظفيها وانضباطهم للالتزام بكل هذه القرارات وتدعو المواطنين للتجاوب والتفاعل الإيجابي مع هذه الإجراءات للتوقي من فيروس كورونا وضمان الصحة للجميع .

 

عن البيئة نيوز

شاهد أيضاً

نفوق عدد من الطيور المهاجرة بسوسة … وزارة الفلاحة توضح

اعلنت وزارة الفلاحة في بلاغ لها ، انه في إطار اليقظة الصحية البيطرية المستمرة وتطبيقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');