تثمين النفايات

الجزائر : استراتيجية وطنية لتثمين النفايات ومعالجتها

أعلنت وزيرة البيئة، نصيرة بن حراث فيما يتعلق بالاستراتيجية الوطنية لحماية الأنظمة البيئية والتنوع البيولوجي، ان “ورقة الطريق” تنفيذ هذه الإستراتيجية تمس وتعالج كل القطاعات، على أن يبدأ تنفيذ بنود هذه الورقة بالقطاعات الحساسة المعرضة أكثر للمخاطر على غرار الغابات.

وقالت ان الوزارة“وضعت كل الوسائل والإمكانيات” في المتناول لـ “مرافقة و تزكية”  المؤسسات الناشئة التي “تعمل و تبتكر في مجالات صديقة للبيئة” ومن شأنها “تقليص” استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 40 بالمائة في السكنات.

وكشفت بن حراث بأن “العمل جار حاليا على مستوى قطاعها من أجل استبدال تسمية مراكز الردم التقني عبر الوطن إلى مراكز تثمين النفايات الصلبة” .

وأشرفت وزيرة القطاع على توقيع إتفاقية شراكة ما بين مؤسسة من دولة كوريا الجنوبية ،التي أشرفت على إنجاز هذه المحطة الكهربائية، و مؤسسة “غرين سكاي “المعتمدة من طرف وزارة البيئة بهدف التكفل بنزع مواد ونفايات كيميائية سائلة متواجدة بأحواض على مستوى هذه المحطة الجديدة.

وبالمناسبة أشادت الوزيرة بتوقيع هذه الإتفاقية التي بموجبها، حسبها، يتم التكفل ومعالجة النفايات الصناعية السائلة الخطيرة للمحطة الكهربائية و ذلك من خلال الشراكة و التعاون مع مؤسسة ناشئة جزائرية على مدار 12 شهرا بداية من اليوم .

 

إقرء المزيد

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق