الأحد , 29 مارس 2020
aren
الرئيسية / متفرقات / البرنامج العالمي للنسيج والملابس : (GTEX) إطلاق القطاع الرابع للمبدعين الشباب للعلامات التجارية التونسية

البرنامج العالمي للنسيج والملابس : (GTEX) إطلاق القطاع الرابع للمبدعين الشباب للعلامات التجارية التونسية

تم تمويل البرنامج العالمي للنسيج والملابس (GTEX) من قبل امانة الدولة للشؤون الاقتصادية  SECO التابعة للكونفدرالية السويسرية وينفذه مركز التجارة الدولية ( ITC) .هدفه هو تشجيع صادرات النسيج والملابس من البلدان النامية من أجل تحفيز العمل وتوليد الدخل. في المرحلة الأولى من أربع سنوات (2018-2021) ، تم نشر GTEX في خمس دول: تونس والمغرب ومصر وقيرغيزستان وطاجيكستان.

يتم إطلاق القطاع الرابع للمبدعين الشباب للعلامات التجارية التونسية اليوم خلال اجتماع للمستفيدين من  GTEX الذي نظمه مركز التجارة الدولية ، بحضور وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، السيد سليم الفرياني ، والسيدة آنا بلوك مازوير ، سفيرة السويد في تونس ، والسيد إتيان تيفوز ، سفير سويسرا في تونس. بعبارات ملموسة ، يجمع هذا القطاع الرابع 17 شركة تم إنشاؤها بواسطة مصممي أزياء تونسيين شباب ، تم اختيارهم جميعًا بعد دعوة لتقديم الترشحات. يتمتع كل مصمم شاب بفرصة تقديم علاماته التجارية ومسيرته ورؤيته وتوقعاته من GTEX.

“يتيح إطلاق القطاع الرابع للمبدعين الشباب الاندماج جيدًا في القطاع وإضافة عنصر الإبداع والابتكار ، العناصر التي غالبًا ما تكون مفقودة في الشركات التقليدية” ، يعلق ماتياس كناب المسؤول عن برنامج MENTEX GTEX . يؤكد السيد كناب مجددًا على أهمية تشجيع الإجراءات لصالح المبدعين الشباب: “من الضروري أن يعمل البرنامج مع الشباب لربطهم بقطاع الملابس الرئيسي في تونس وتعزيز قدرتهم على التصدير”.

في تونس، تتميز صناعة النسيج والملابس بأهمية حاسمة. إنها المورد الرئيسي للوظائف المصنعة بأكثر من 160،000 وظيفة وتمثل حوالي 20٪ من حصة السوق التونسية من الصادرات. تبلغ ميزانية GTEX 4.7 مليون دينار. 50 شركة تونسية ناشطة في مجالات النسيج تستفيد بالفعل من هذا البرنامج. يتم دعمهم في نهجهم للانتقال من التعاقد من الباطن إلى تصدير المنتجات النهائية وتطوير المجموعات. يخطط GTEX لتحقيق نتيجتين رئيسيتين؛ تحسين بيئة الأعمال وأداء مؤسسات دعم التجارة في القطاع؛ وتحسين القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع النسيج والملابس.

GTEX هو استمرار لإنجازات ونتائج وملاحظات مشروع دعم القدرة التنافسية لقطاع النسيج والملابس التونسي (COM-TEXHA) الذي تموله الأمانة العامة للشؤون الاقتصادية (SECO) التابعة للكونفدرالية السويسرية ونفذها مركز التجارة الدولية (ITC) خلال الفترة 2014-2017. GTEX هو نتيجة شراكة ناجحة بين الحكومة التونسية و SECO و ITC ومنظمة التجارة العالمية (OMC).

عن البيئة نيوز

شاهد أيضاً

عاجل : اكتشاف 59 حالة في يوم واحد …ارتفاع عدد المصابين بالكورونا في تونس الى 173حالة

اعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي في ندوة صحفية منذ قليل عن تسجيل 59  اصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');