السبت , 22 فبراير 2020
aren
الرئيسية / الماء / استعدادا لصائفة 2020 : عبد الله الرابحي يزور ولاية صفاقس

استعدادا لصائفة 2020 : عبد الله الرابحي يزور ولاية صفاقس

في إطار الاستعدادات للحد من الاضطرابات في التزود بالماء الصالح للشرب لصائفة 2020 ادى اليوم الخميس 23 جانفي كاتب الدولة للموارد المائية عبد الله الرابحي زيارة غير مبرمجة مسبقا إلى ولاية صفاقس.

وقد كان مرفوقا بالسيد انيس الوسلاتي والي صفاقس والسيد منجي سويلم الرئيس المدير العام لشركة التنقيب عن المياه والسيد الطاهر المباركي المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية والإطارات الجهوية للمندوبية وشركة استغلال وتوزيع المياه.

وقد كانت أولى المحطات الإشراف على تركيز حفارة عملاقة بالنقطة PK15 للانطلاق في حفر بئر عميقة بعمق 450 مترا وبالنقطة الكيلومترية 14 وتمت معاينة
تقدم الحفرية الجارية حاليا للحد من النقص في الموارد المائية .

كما تمت معاينة تقدم إنجاز بير عميقة عن طريق RSH بعمق 464 مترا و معاينة حفريتين عميقتين بكل من سيدي عبدالله 2 و 3.

وتجدر الإشارة الى انه ولأول مرة تتواجد خمسة حفارات عميقة في نفس الوقت بالولاية ومن المؤمل ان تصل حفارة سادسة خلال اخر الأسبوع لتنطلق في حفر بيرا جديدة سيدي صالح.

وبمنطقة بوجربوع تمت معاينة تقدم الأشغال مشروع تزويد 950 عايلة ببوجربوع وأولاد مفتاح وبئر العرضاوي بالماء الصالح للشرب بكلفة 745 مليون دينار ومن المؤمل ان يقع تزويد المنطقة خلال أسابيع .

وبالمناسبة اثني كاتب الدولة على اطارات المندوبية الذين انقضى هذا المشروع الذي شهد تأخرا كبيرا وصعوبات من اجل استكماله ، موصيا بضرورة العمل مستقبلا على التركيز على معالجة وضعيات المجامع التي تشهد صعوبات في التسيير والاخذ من التجارب الناجحة بالولايات المجاورة عبر تبادل الزيارات.

ويذكر ان كل هذه الحفريات لا تحل مشاكل الانقطاعات في التزود بالماء التي تم تسجيلها خلال الصائفة الماضية نهاييا في انتظار الانتهاء من إنجاز محطة تحلية مياه البحر التي ستنطلق عناصرها أوائل ماس القادم بكلفة تقدر ب1000 مليار.

عن البيئة نيوز

شاهد أيضاً

باجة : انطلاق اشغال ربط عدد من المناطق بالابار العميقة

انطلقت اشغال ربط وتجهيز عدد من الابار العميقة الجديدة لتزويد بعض المناطق الحضرية والريفية بمياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ga('require', 'displayfeatures'); ga('require', 'linkid'); ga('set', 'anonymizeIp', true); ga('send', 'pageview');