أرشيف البيئة

استئناف مشاريع صيانة وجهر وتدعيم منشآت حماية المدن من الفيضانات

استأنفت وزارة التجهيز والاسكان والتهئية الترابية أشغال مشاريع صيانة وجهر وتدعيم منشآت حماية المدن من الفيضانات ومنها تلك المتعلقة بتونس الكبرى في إطار صفقات إطارية مبرمة بقيمة جملية قدرها 1,35 مليون دينار.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها ان استئناف هذه الاشغال ياتي طبقا للقرارات المتخذة بخصوص الحجر الصحي الموجه، الذي بدأت تونس في تطبيقه يوم 4 ماي 2020.

وانطلقت أشغال جهر وتنظيف قنال وادي الخليج بمدينة بومهل من ولاية بن عروس وقنال الحماية الموازي للطريق الجهوية رقم 33 متفرع 2 بمنطقة البحيرة 2 من ولاية تونس وقنال سيدي سليمان بأريانة الصغرى وقنال الحماية من الفيضانات بمنطقة دوار هيشر من ولاية منوبة بالموازاة مع الوطنية رقم 7.

واشار المصدر ذاته انه سيتم الرفع من نسق تنفيذ أشغال الصيانة وتوسيع مجالات التدخل تدريجيا طبق برامج توضع في الغرض ووفق الإجراءات المنصوص عليها في إطار الحجر الصحي الموجه من احترام المسافات بين الأعوان وارتداء الكمامات الواقية بالإضافة إلى عدد الأعوان المرخص لهم.

يذكر ان تونس بدأت يوم 4 ماي في تنفيذ حجر صحي موجه بعد حجر صحي شامل استمر منذ يوم 23 مارس 2020 بهدف احتواء انتشار وباء كوفيد – 19
ويشمل الحجر الصحي الشامل الموجه ثلاث مراحل تمتد حتى 14 جوان 2020 وهو يرمي الى اعادة تنشيط الحياة الاقتصادية لكن مع ضرورة التقيد بجملة من التدابير والشروط الوقائية

إقرء المزيد

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى